-->
الصقر الصقر
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ماذا يعني First Mile Delivery ؟

 ماذا يعني  First Mile Delivery ؟

تسليم الميل الأول هو المرحلة الأولى من النقل في سلسلة التوريد اللوجستية من شركة إلى مستهلك (B2C). هذا هو المكان الذي يغادر فيه الطرد عتبة باب التاجر أولاً. يمكن للتجار إما تسليم بضائعهم في نقاط محددة مثل مكتب البريد أو صندوق البريد أو طلب من شركات الخدمات اللوجستية استلام بضائعهم من مكان تخزينها. سيتم بعد ذلك نقل البضائع عن طريق البريد أو الخدمات البريدية إلى مكتب الجمارك في المطار أو الميناء.


البيك اب والنزول: ما الفرق؟ 

Pick-ups and Drop-offs: What’s the Difference ؟


للتمييز بين عمليات الاستلام والتسليم ، يتم تقديم البيك اب من قبل مزودي الخدمات اللوجستية (LSP) بحيث يمكن للتجار الحصول على سلعهم في مستودعاتهم أو واجهات متاجرهم ، مما قد يوفر وقت التجار والجهد الإضافي للتسليم. اعتمادًا على مزود الخدمة اللوجيستية ، قد يكون لديهم رسوم على عمليات الالتقاء ، لذلك من المفيد البحث عن هذه الرسوم الإضافية ، أو العثور على مزودي خدمة LSP الذين يشتملون على هذه الخدمة مجانًا.


من ناحية أخرى ، فإن عمليات الإنزال مخصصة للتجار المستعدين والقادرين على نقل بضائعهم إلى نقاط التجميع ليقوم مزودي الخدمة الاجتماعية باستلامها. هذا هو الحال غالبًا بالنسبة للشركات الأكبر التي لديها أسطول خاص بها من مركبات النقل ، أو بالنسبة لأولئك الذين يفضلون عدم الدفع مقابل النقل.


يعد كل من عمليات الاستلام والتسليم أمرًا شائعًا في صناعة سلسلة التوريد ، والأهم من ذلك هو اختيار طريقة تناسب مستوى الحاجة والجدوى لسلسلة التوريد اللوجستية للتجارة الإلكترونية الخاصة بك.


يعد ضمان التسليم السلس لـ First Mile Delivery أمرًا بالغ الأهمية لأي تسليم للتجارة الإلكترونية الدولية ، لا سيما لأنه يحدد أسبقية للخطوات التي تحدث بعد ذلك. هذا يعني أن البضائع ستحظى بفرصة أفضل للمرور بالمراحل التالية من سلسلة التوريد B2C بطريقة سريعة وخالية من المتاعب.


لذلك ، في حين أن  First Mile Delivery قد لا يبدو مهمًا للعملاء مثل تسليم

 Last Mile في عملية الشحن عبر الحدود ، فإنه ما يحدد كفاءة نقل البضائع من التجار إلى المستهلكين. قبل مناقشة أفضل ممارسات التوصيل في الميل الأول ، دعنا نلقي نظرة على التحديات التي نواجهها بشكل شائع في هذه الخطوة.

 

ما الذي يجعل  First Mile Delivery صعبًا للغاية؟

مثل عمليات تسليم الميل الأخير ، تواجه عمليات تسليم الميل الأول في جنوب شرق آسيا أيضًا مجموعة من التحديات التي قد تؤدي إلى سلسلة من التأخيرات إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.


في كثير من الحالات ، تكمن المشكلة الأكبر في البيانات غير الدقيقة أو غير الكافية للعملية التي يجب إكمالها من التاجر إلى المستهلك. لبدء عملية سلسلة التوريد ، يتعين على التجار تقديم التفاصيل الأساسية مثل اسم المستهلك والعنوان النهائي ونوع البضائع الموجودة في الطرد.


عندما لا يتم ملء هذه المعلومات بشكل صحيح ، فإن الملصق المطبوع للطرد غير مكتمل أو غير دقيق ، ويمكن إيقافه في منتصف الطريق في عملية التسليم بسبب عدم القدرة على التخليص الجمركي. حتى إذا كانت الطرد الذي يحمل ملصق غير مكتمل أو غير دقيق يمر عبر الجمارك ، فقد لا يصل إلى المستهلك النهائي إذا لم يكن لدى شركاء الميل الأخير معلومات دقيقة للعمل معها.


مشكلة أخرى تكمن في التغليف غير المناسب للبضائع. عندما لا يستخدم التجار مواد متينة في تغليف الشحنات الخاصة بهم ، فقد تتعرض للتلف على طول الطريق. قد يؤدي ذلك إلى اضطرار التجار إلى إعادة شحن بضائعهم ، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف وربما عدم رضا العملاء - وهو ما كان يمكن تجنبه بسهولة من خلال التغليف المناسب.


علاوة على ذلك ، إذا تم استخدام مواد منخفضة الجودة لوضع العلامات ، فقد تتساقط الملصقات أو تتمزق أو تصبح باهتة للغاية بحيث لا يمكن قراءتها. نظرًا لأنه ليس من القانوني أن يفتح مزودو خدمة الإنترنت الطرود لتحديد العناصر دون إذن ، فسيشكل ذلك صعوبة كبيرة لكل من مزودي خدمة الشحن والتجار لتتبع مكان الطرد المفقود بالضبط في سلسلة التوريد.



التحدي الآخر الذي يواجه عادة في عملية  First Mile Delivery هو التغلب على الازدحام المروري .1 في المناطق الحضرية في سنغافورة وبانكوك ، يمكن أن يتسبب الازدحام المروري 2 في ساعات الذروة في حدوث تأخيرات خطيرة في تسليم الطرود إلى المطار أو الميناء. على سبيل المثال ، هناك 18 دقيقة إضافية من وقت السفر الإضافي لكل 30 دقيقة على الطريق خلال ساعات الذروة المسائية في سنغافورة


يجب مراعاة احتمالية ظروف المرور السيئة عند جدولة توصيلات الميل الأول أو قد يتسبب ذلك في وصول البضائع إلى مكتب الجمارك بعد ساعات العمل ، مما يؤدي إلى إهدار الرحلة عندما يتعين تخزين البضائع في المستودع حتى مكتب الجمارك يعمل مرة أخرى.


تعد البنية التحتية المتخلفة أيضًا مشكلة يجب وضعها في الاعتبار عند الشحن من دول مثل إندونيسيا وفيتنام. قد يكون من الصعب التنقل بين عتبة باب التاجر والمطار أو الميناء. على سبيل المثال .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عدد الزيارات

جميع الحقوق محفوظة

الصقر

2016